الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

أسئلة مادة التاريخ للصف الأول الثانوي

أبنائي الطلاب إليكم الآن ماوعدتكم به من خلا اكتشف الأخطاء ساذكر لكم عشر جمل كلها خطأ وأنت اكتشف الخطأ وضع الإجابة الصح تحت كل جملة خاطئة :-
( 1 ) - خلق الله سبحانه وتعالى أبونا آدم عليه السلام من نار وخلق إبليس من نور .
( 2 ) - عدد الأنبياء والرسل الذين ذكروا بأسمائهم في الفرآن الكريم ( 35 ) ,
( 3 ) - كل نبي رسول وليس كل رسول نبي .
( 4 ) - موسى عليه السلام يعتبر أول رسول إلى أهل الأرض بعد أبونا آدم عليه السلام .
...
( 5 ) - بعتبر صنم مردوخ هو كبير الأصنام في بلاد البابليين في قلسطين .
( 6 ) - توفي أبونا إبراهيم عليه السلام في مدينة بيت لحم في فلسطين .
( 7 ) - تقع مدينة مدين التي هرب لها موسى عليه السلام في شمال فلسطين .
( 8 ) - كان هلاك فرعون ونجاة موسى عليه السلام في شهر رجب .
( 9 ) - عيسى عليه السلام هو أول أنبياء بني اسرائيل .
( 10 ) - الأكمه هو الشخص المصاب في جلده والأبرص هو الأعمى وقيل الذي لايتكلم .
وفقكم الله ورعاكم وسدد لكم الخير في كل خطاكم ورزقكم طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ثم طاعة والديكم

أسئلة التربية الوطنية للصف الثاني ثانوي


"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله مسائكم بكل خير أبنائي الطلاب بالصف الثاني الثانوي هذه هي الأسئلة المطلوبة لمادة التربية الوطنية أرجوا منكم تسليمها لي يوم الأحد الموافق( 19 / 12 / 1433هـ )أي اليوم الثاني من العودة للمداارس بعد إجازة الحج ):
( 1 ) - ماهو مفهوم الأسرة ؟
(2 ) - ما هي أهم أسس اختيار الزوجة ؟
( 3 ) - ماهي أهم أسس اختيار الزوج ؟
( 4 ) - ماهي أبرز حقوق الزوجة في الإسلام ؟
...
( 5 ) - ماهي أبرز حقوق الزوج في الإسلام ؟
( 6 ) - ماهي أبرز حقوق الأبناء في الإسلام ؟
( 7 ) - ماهي أبرز حقوق الآباء في الإسلام ؟
( 8 ) - كيف تستمر صلة الآبناء بوالديهم بعد وفاتهم ؟
( 9 ) - ماهي أبرز حقوق المواطن السعودي ؟
( 10 ) - هل بر الأم مقدم على بر الأب ؟ هات الدليل ؟
استعن بالله عز وجل ثم بكتاب التربية الوطنية المقرر عليك .
ختاما أتمنى من جميع أبنائي الطلاب أن يسامحوني إذا أخطأت في حق أي واحد منهم بغير قصد ولا ينسوني من صالح دعائهم فأنا في حاجة دعواتكم الصالحة لي في ظهر الغيب .أتمنى للجميع إجازة سعيدة وممتعة وفقكم الله

انهار مركز التجارة العالمى

"‏
انهار مركز التجارة العالمى بمدينة نيويورك\ 11/9/2001 والذى يقع على ناصية شارع جرف هار بولاية نيويورك وفى هذا يقول رب العزه قبل 1400 سنة وقبل ان ياتى شارع جرف هار ويقام هذا المبنى «أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من اسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنّم والله لا يهدي القوم الظالمين * (التوبة )وبالبحث فى المصحف الشريف نجد ان الاية تقع
من سورة التوبة فى الجزء 11 يوم الان
هياررقم السورة فى المصحف 9 شهر الانهاير وعدد كلمات السورة من اولها حتى النهايه 2001 عام الانهيار . 

الاثنين، 29 أكتوبر 2012

25 - قصة آل عمران | فوائد تي في

02 - قصة ابني آدم (1) | فوائد تي في

علمتني الحياة

علـــــــــــمتني الحيــــــــــاة : انــــــــــها مســــــرح مليـــــــئ بالناجحـــــــين والفاشلـــــــــين .، الصادقيــــــــن والكاذبيـــــــــن .، والمحبيـــــــن والكارهيـــــــــن .، والجماهيــــــــــر كثـــــــــــيره أنت وحـــــــدك تضــــــــــع نفســــــك مــــع مـــن تحـــــــب

تواصل طلابي معي

أتقدم بالشكر العظيم لكم أبنائي الطلاب على رسائل التهنئة بالعيد وعلى النشاطات والمشااركات التي وصلتني على التويتر ( الخاص ) والتي وصلتني على البريد الالكتروني وهذا والله شرف عظيم لي أن يتواصل أبنائي الطلاب معي في كل وقت على هذه المواقع ولاتحرموني أيها الأبناء الغالين على قلبي من ابداعاتكم وأفكاركم التي لها مكانة كبيرة عندي ولاتحرموني من دعواتكم الصالحة في ظهر الغيب لأنني في أمس الحاجة لهذه الدعوات ,

تواصل الأبناء

وأتمنى ابلاغي هل طريقة حل المشكلات وطريقة التواصل الذكي بأسلوب المغالطات  والطريقة الاستقصائية التي طبقناها في الفترة السابقة مناسبةأم لا وإذا كانت غير مناسبة لكم فماذا تقترحون من طرق التدريس المتنوعة التي تناسبكم حتى نسير عليها في المرحلة القادمة لاستكمال الفصل الدراسي الأول أبنائي الطلاب احرصواعلى الردعليّ خلال الأيام القادمةوقبل العودةللدراسةيوم السبت ( 18 / 10 / 1433هـ )واعلموا أن رأيكم يهمني كثيرا  واعلموا ابنائي الغالين على قلبي أن الله شرفني بخدمتكم وهذاوالله شرف عظيم لي وأتشرف بتواصلكم المستمر معي وسؤالي في أي وقت من اليوم على مواقعي

تواصل أبنائي الطلاب معي

أبنائي الطلاب المتواصلين معي باستمرار على مواقعي في مواقع التواصل الاجتماعي على (  Facebook ) و ( Twitter  ) وكذلك على البريد الإلكتروني على ( Hotmail ) و (  Gmail  )وكذلك على ( Whatsapp ) على الرقمين الخاصة بي التي معكم أرجوا من كل واحد منكم خلال الفترة الماضية من بداية العام الدراسي  وحتى تاريخ اليوم ( ماذا تعلمت من دراسة وقراءة مادة التاريخ ؟ وهل غيرت فيك هذه القراءة ؟ وإذا كان هناك تغيير أتمنى أن تذكره لي على البريد الإلكتروني الخاص بي أو الوتساب أو على الخاص في التويتر مع شكري لكم .

الأحد، 28 أكتوبر 2012

أكتوبر، 2012

  • 29 أكتوبر

    • قام جاسم‏ بتحديث حالة‏ الخاص به.
      "
      ومن الوصايا المهمة للمربين كذلك اضافة لما سبق :
      1/ تخصيص وقت من قبل المربي للجلوس مع الأولاد والحديث معهم فيما يخصهم من اهتمامات كدراستهم وحاجاتهم ومناصحتهم وتوجيههم وليشعر الأولاد بقرب الوالدين منهم .
      2 / عدم إظهار الخلافات الزوجية أمام الأولاد لأن ذلك له أثر سلبي في نفسية الأولاد .
      3 / أن يحرص المربي على تقديم الهدايا والمكافآت التشجيعية والمحفزة للأولاد ومدحهم والثناء عليهم كلما أحرزوا نجاحاً...
      أو قدموا عملاً ولو كان بسيطاً فبطبيعة الإنسان أنه يحب المدح والثناء من الآخرين على ما يقدمه لهم .
      4 / لتكن أيها المربي كالطبيب الذي يبحث عن العلاج المناسب لشفاء مريضه في توجيهك وفي تعاملك مع الأخطاء فليس الحل الدائم في العلاج هو التوبيخ والوعيد والتهديد .
      5 / استشر من لديه الخبرة في تربية الأولاد أو من ترى أثر تربيته على أولاده وليس في ذلك آي عيب أو محذور أو لسنا نستشير أهل الخبرة في مصالحنا الدنيوية أوليس أولادنا أهم علينا من ذلك .
      6 / لتكن أيها المربي معيناً لأولادك على برك وذلك باحتمال أخطائهم والصبر على ذلك والتغاضي عن بعض هفواتهم والاهتمام بهم من أول لحظة يخرجون عليها إلى هذه الدنيا.
      مشاهدة المزيد
      ‏"
    • قام جاسم‏ بتحديث حالة‏ الخاص به.
      "
      استخدام الضرب كأخر العلاج وإليك قواعد مهمة في ذلك :وضح ذلك الدكتور خالد القريشي بقوله: من تتبع النصوص الشرعية يمكن لنا أن نضع بعض القواعد في استخدام الشدة مع الأطفال كالتالي:
      القاعدة الأولى : أن يكون الضرب بعد استخدام الأساليب التربوية الأخرى كالتوجيه والكلمة الحسنة والنصح.
      القاعدة الثانية : أن يكون ابتداء الضرب من سن العاشرة .
      القاعدة الثالثة : أن تكون عقوبة الضرب موافقة للجرم، فلا يزاد عليها ...
      وعموما ينبغي ألا يزيد الضرب على عشر كما حدد النبي صلى الله عليه وسلم ذلك.
      القاعدة الرابعة : ألا يكون الضرب مؤذيا للطفل نفسيا وجسديا.
      القاعدة الخامسة : اختيار مكان العقوبة المناسب فلا يكون أمام الناس أو أحد من أقربائه ونحو ذلك.
      القاعدة السادسة: ألا يضرب وهو في حالة الغضب حتى يدرك ما يفعل،
      * وينبغي أن يعلم أن الضرب عند الحاجة إليها إنما هو ضرب تهذيب وتأديب وليس ضرب انتقام وتعذيب. واحذر الإساءة إلى الأولاد بالضرب ,
      مشاهدة المزيد
      ‏"
    • قام جاسم‏ بتحديث حالة‏ الخاص به.
      "
      2مراعاة الفروق بين الأولاد كما يلي :
      1 / الفروق بين الذكر والأنثى/ فكل جنس قد أودع الله فيه خصائص وطاقات ومؤهلات لا توجد في الجنس الأخر وعلى ذلك فكل جنس يعامله بما هو فيه وما هو قادر عليه وما لا يضر به فلا ينبغي أن نطلب من الأنثى الأعمال الشاقة التي هي تناسب الذكور ولا ينبغي أن نطلب من الذكر البقاء في المنزل والعمل الدائم في المنزل والتي هي من خصائص الأنثى .
      2/ فروق بين الرجل والمرأة : أثبتت الد...
      راسات الطبية المتعددة أن كيان المرأة النفسي والجسدي قد خلقه الله على هيئة تخالف تكوين الرجل ، فقد بنى جسم المرأة على نحو يتلاءم ووظيفة الأمومة تلاؤما كاملا، كما أن نفسيتها قد هيئت لتكون ربة الأسرة وسيدة البيت ، وأن هيكل المرأة الجسدي يختلف عن هيكل الرجل ، بل إن كل خلية من خلايا جسم المرأة تختلف في خصائصها وتركيبها عن خلايا جسم الرجل ، وآية ذلك الفروق الهائلة بين الأنسجة والأعضاء والتي تبدو واضحة لكل ذي عينين بين الذكر والأنثى ، فأعضاء المرأة الظاهرة والخفية وعضلاتها وعظامها تختلف إلى حد كبير عن تركيب أعضاء الرجل الظاهرة والخفية كما تختلف عضلاته وعظامه في شدتها وقوة تحملها ، وليس هذا البناء الهيكلي والعضوي المختلف عبثا إذ ليس في جسم الإنسان ولا في الكون كله شئ إلا وله حكمة " إنا كل شئ خلقناه بقدر "والحكمة في الاختلاف البين في التركيب التشريحي والوظيفي بين الرجل والمرأة هو أن هيكل الرجل قد بني ليخرج إلى ميدان العمل كادحا مكافحا ، مصداقا لقوله تعالى :" فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى "( أي يا آدم) ، أما المرأة فتبقى في المنزل تؤدي وظيفتها العظمى التي أناطها الله بها وهي الحمل والولادة وتربية الأطفال وتهيئة عش الزوجية ليسكن إليها الرجل بعد الكدح والشقاء.
      3 / الفروق بين الصغير والكبير/ فكل مرحلة عمرية لها ما يناسبها من قدرات وعقل وتمييز فلا نطالب الصغير أن يميز كما يميز الكبير ولا نعامل الكبير بما نعامل به الصغير .
      4 / الفروق في القدرات ../وهذه يتفاوت فيها الأولاد بحسب ما أعطاهم الله إياه من قدرة في التفكير وفي الجسم فالمريض لا يعامل كالصحيح ولا يعامل من به ضعف عقلي كمن هو سليم معافى وهكذا.
      مشاهدة المزيد
      ‏"

أكتوبر، 2012

  • 29 أكتوبر

    • قام جاسم‏ بتحديث حالة‏ الخاص به.
      "
      ومن الوصايا المهمة للمربين كذلك اضافة لما سبق :
      1/ تخصيص وقت من قبل المربي للجلوس مع الأولاد والحديث معهم فيما يخصهم من اهتمامات كدراستهم وحاجاتهم ومناصحتهم وتوجيههم وليشعر الأولاد بقرب الوالدين منهم .
      2 / عدم إظهار الخلافات الزوجية أمام الأولاد لأن ذلك له أثر سلبي في نفسية الأولاد .
      3 / أن يحرص المربي على تقديم الهدايا والمكافآت التشجيعية والمحفزة للأولاد ومدحهم والثناء عليهم كلما أحرزوا نجاحاً...
      أو قدموا عملاً ولو كان بسيطاً فبطبيعة الإنسان أنه يحب المدح والثناء من الآخرين على ما يقدمه لهم .
      4 / لتكن أيها المربي كالطبيب الذي يبحث عن العلاج المناسب لشفاء مريضه في توجيهك وفي تعاملك مع الأخطاء فليس الحل الدائم في العلاج هو التوبيخ والوعيد والتهديد .
      5 / استشر من لديه الخبرة في تربية الأولاد أو من ترى أثر تربيته على أولاده وليس في ذلك آي عيب أو محذور أو لسنا نستشير أهل الخبرة في مصالحنا الدنيوية أوليس أولادنا أهم علينا من ذلك .
      6 / لتكن أيها المربي معيناً لأولادك على برك وذلك باحتمال أخطائهم والصبر على ذلك والتغاضي عن بعض هفواتهم والاهتمام بهم من أول لحظة يخرجون عليها إلى هذه الدنيا.
      مشاهدة المزيد
      ‏"
    • قام جاسم‏ بتحديث حالة‏ الخاص به.
      "
      استخدام الضرب كأخر العلاج وإليك قواعد مهمة في ذلك :وضح ذلك الدكتور خالد القريشي بقوله: من تتبع النصوص الشرعية يمكن لنا أن نضع بعض القواعد في استخدام الشدة مع الأطفال كالتالي:
      القاعدة الأولى : أن يكون الضرب بعد استخدام الأساليب التربوية الأخرى كالتوجيه والكلمة الحسنة والنصح.
      القاعدة الثانية : أن يكون ابتداء الضرب من سن العاشرة .
      القاعدة الثالثة : أن تكون عقوبة الضرب موافقة للجرم، فلا يزاد عليها ...
      وعموما ينبغي ألا يزيد الضرب على عشر كما حدد النبي صلى الله عليه وسلم ذلك.
      القاعدة الرابعة : ألا يكون الضرب مؤذيا للطفل نفسيا وجسديا.
      القاعدة الخامسة : اختيار مكان العقوبة المناسب فلا يكون أمام الناس أو أحد من أقربائه ونحو ذلك.
      القاعدة السادسة: ألا يضرب وهو في حالة الغضب حتى يدرك ما يفعل،
      * وينبغي أن يعلم أن الضرب عند الحاجة إليها إنما هو ضرب تهذيب وتأديب وليس ضرب انتقام وتعذيب. واحذر الإساءة إلى الأولاد بالضرب ,
      مشاهدة المزيد
      ‏"
    • قام جاسم‏ بتحديث حالة‏ الخاص به.
      "
      2مراعاة الفروق بين الأولاد كما يلي :
      1 / الفروق بين الذكر والأنثى/ فكل جنس قد أودع الله فيه خصائص وطاقات ومؤهلات لا توجد في الجنس الأخر وعلى ذلك فكل جنس يعامله بما هو فيه وما هو قادر عليه وما لا يضر به فلا ينبغي أن نطلب من الأنثى الأعمال الشاقة التي هي تناسب الذكور ولا ينبغي أن نطلب من الذكر البقاء في المنزل والعمل الدائم في المنزل والتي هي من خصائص الأنثى .
      2/ فروق بين الرجل والمرأة : أثبتت الد...
      راسات الطبية المتعددة أن كيان المرأة النفسي والجسدي قد خلقه الله على هيئة تخالف تكوين الرجل ، فقد بنى جسم المرأة على نحو يتلاءم ووظيفة الأمومة تلاؤما كاملا، كما أن نفسيتها قد هيئت لتكون ربة الأسرة وسيدة البيت ، وأن هيكل المرأة الجسدي يختلف عن هيكل الرجل ، بل إن كل خلية من خلايا جسم المرأة تختلف في خصائصها وتركيبها عن خلايا جسم الرجل ، وآية ذلك الفروق الهائلة بين الأنسجة والأعضاء والتي تبدو واضحة لكل ذي عينين بين الذكر والأنثى ، فأعضاء المرأة الظاهرة والخفية وعضلاتها وعظامها تختلف إلى حد كبير عن تركيب أعضاء الرجل الظاهرة والخفية كما تختلف عضلاته وعظامه في شدتها وقوة تحملها ، وليس هذا البناء الهيكلي والعضوي المختلف عبثا إذ ليس في جسم الإنسان ولا في الكون كله شئ إلا وله حكمة " إنا كل شئ خلقناه بقدر "والحكمة في الاختلاف البين في التركيب التشريحي والوظيفي بين الرجل والمرأة هو أن هيكل الرجل قد بني ليخرج إلى ميدان العمل كادحا مكافحا ، مصداقا لقوله تعالى :" فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى "( أي يا آدم) ، أما المرأة فتبقى في المنزل تؤدي وظيفتها العظمى التي أناطها الله بها وهي الحمل والولادة وتربية الأطفال وتهيئة عش الزوجية ليسكن إليها الرجل بعد الكدح والشقاء.
      3 / الفروق بين الصغير والكبير/ فكل مرحلة عمرية لها ما يناسبها من قدرات وعقل وتمييز فلا نطالب الصغير أن يميز كما يميز الكبير ولا نعامل الكبير بما نعامل به الصغير .
      4 / الفروق في القدرات ../وهذه يتفاوت فيها الأولاد بحسب ما أعطاهم الله إياه من قدرة في التفكير وفي الجسم فالمريض لا يعامل كالصحيح ولا يعامل من به ضعف عقلي كمن هو سليم معافى وهكذا.
      مشاهدة المزيد
      ‏"
"
2مراعاة الفروق بين الأولاد كما يلي :
1 / الفروق بين الذكر والأنثى/ فكل جنس قد أودع الله فيه خصائص وطاقات ومؤهلات لا توجد في الجنس الأخر وعلى ذلك فكل جنس يعامله بما هو فيه وما هو قادر عليه وما لا يضر به فلا ينبغي أن نطلب من الأنثى الأعمال الشاقة التي هي تناسب الذكور ولا ينبغي أن نطلب من الذكر البقاء في المنزل والعمل الدائم في المنزل والتي هي من خصائص الأنثى .
2/ فروق بين الرجل والمرأة : أثبتت الد...
راسات الطبية المتعددة أن كيان المرأة النفسي والجسدي قد خلقه الله على هيئة تخالف تكوين الرجل ، فقد بنى جسم المرأة على نحو يتلاءم ووظيفة الأمومة تلاؤما كاملا، كما أن نفسيتها قد هيئت لتكون ربة الأسرة وسيدة البيت ، وأن هيكل المرأة الجسدي يختلف عن هيكل الرجل ، بل إن كل خلية من خلايا جسم المرأة تختلف في خصائصها وتركيبها عن خلايا جسم الرجل ، وآية ذلك الفروق الهائلة بين الأنسجة والأعضاء والتي تبدو واضحة لكل ذي عينين بين الذكر والأنثى ، فأعضاء المرأة الظاهرة والخفية وعضلاتها وعظامها تختلف إلى حد كبير عن تركيب أعضاء الرجل الظاهرة والخفية كما تختلف عضلاته وعظامه في شدتها وقوة تحملها ، وليس هذا البناء الهيكلي والعضوي المختلف عبثا إذ ليس في جسم الإنسان ولا في الكون كله شئ إلا وله حكمة " إنا كل شئ خلقناه بقدر "والحكمة في الاختلاف البين في التركيب التشريحي والوظيفي بين الرجل والمرأة هو أن هيكل الرجل قد بني ليخرج إلى ميدان العمل كادحا مكافحا ، مصداقا لقوله تعالى :" فلا يخرجنكما من الجنة فتشقى "( أي يا آدم) ، أما المرأة فتبقى في المنزل تؤدي وظيفتها العظمى التي أناطها الله بها وهي الحمل والولادة وتربية الأطفال وتهيئة عش الزوجية ليسكن إليها الرجل بعد الكدح والشقاء.
3 / الفروق بين الصغير والكبير/ فكل مرحلة عمرية لها ما يناسبها من قدرات وعقل وتمييز فلا نطالب الصغير أن يميز كما يميز الكبير ولا نعامل الكبير بما نعامل به الصغير .
4 / الفروق في القدرات ../وهذه يتفاوت فيها الأولاد بحسب ما أعطاهم الله إياه من قدرة في التفكير وفي الجسم فالمريض لا يعامل كالصحيح ولا يعامل من به ضعف عقلي كمن هو سليم معافى وهكذا.
مشاهدة المزيد
‏"