الخميس، 1 نوفمبر 2012

ملاحظات عللى كتب التاريخ

أن المتتبع لمنهج التاريخ في المرحلة الثانوية في بلادنا الغالية يلاحظ الحرص على الكم أكثر من الكيف وهذا خطأ فادح سيما إذا عرفنا أن مادة التاريخ يستطيع الطالب أن يذاكرها بنفسه وينجح بدون معلم ولذلك في التعليم الثانوي الليلي لايوضع لها معلم ويتم اختبار الطلاب بها وكذلك درجة النجاح في نهاية العام من ( 28 أو 40 ) حسب اختيار الطالب ومن هذا المنطلق أجد أنه لزاما على إدارةتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم أن تهتم بالكيف أكثر من اهتمامها بالكم وهذا هو الأصل لأن كثرة المعلومات لافائدة منها إذا كان بالإمكان الوصول لنفس الهدف باختصارها وتصغير حجم الكتاب الذي تقدم فيه هذه المادة المقدمة لأبنائنا الطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق